الهجرة إلى لوكسمبورغ لسنة 2024

الهجرة إلى لوكسمبورغ لسنة 2024 : ومن الضروري معرفة كافة المعلومات الضرورية حول عملية الهجرة إلى لوكسمبورغ. يشرح مرشدونا كل ما تحتاج لمعرفته حول التأشيرات والتأشيرات والإقامة في لوكسمبورغ، بدءًا من الحصول على تصريح عمل وحتى التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

منذ عام 2008، تم دمج تصريح العمل وتصريح الإقامة (للعمال من دولة ثالثة) في تصريح واحد: Autorisation de séjour. منذ عام 2009، تم السماح بالجنسية المزدوجة أو المتعددة.

شاهد أيضا : عقد عمل في المانيا لجميع السباب العربي 2024

الهجرة الى لوكسمبورك لسنة 2024

أنواع الهجرة إلى لوكسمبورغ

لوكسمبورغ عضو في منطقة شنغن. يمكن لحاملي تأشيرة شنغن التنقل بحرية بين الدول على أساس قصير المدى لمدة تصل إلى 90 يومًا، إما بغرض السياحة أو العمل. باستخدام تأشيرة شنغن، من الممكن الدخول إلى دولة واحدة والسفر بحرية في جميع أنحاء منطقة شنغن. ويمكن لحاملي جوازات السفر في بعض البلدان الأخرى الاستفادة من نفس القاعدة.

الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / المواطنون السويسريون

يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي وغيرهم ممن يُسمح لهم بحرية الحركة دخول لوكسمبورغ والبقاء هناك لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر باستخدام بطاقة هوية أو جواز سفر ساري المفعول. ومن أجل البقاء لفترة أطول، يجب عليهم إما أن يكونوا موظفين لدى شركة، أو يعملون لحسابهم الخاص، أو مسجلين في مؤسسة تعليمية عامة أو خاصة، أو أن يكون لديهم موارد كافية حتى لا يشكلوا عبئًا على نظام الضمان الاجتماعي ويتمتعون بتغطية التأمين الصحي. ويجب عليهم التوجه إلى مكاتب السلطة المحلية في مكان إقامتهم في غضون ثلاثة أشهر من وصولهم، من أجل التقدم بطلب للحصول على شهادة التسجيل. اقرأ دليلنا لنظام الضمان الاجتماعي في لوكسمبورغ.
ليست هناك حاجة للحصول على تأشيرة أو تصريح لهؤلاء الأفراد. لا يزال يتعين على مواطني الدول الأعضاء الجديدة التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل من مكتب التوظيف.

مواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا

بالنسبة لمعظم المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في الهجرة إلى لوكسمبورغ لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، يلزم الحصول على تأشيرة. يمكن عادةً تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة في سفارة أو قنصلية لوكسمبورغ المحلية عن طريق تقديم طلب وجواز سفر ساري المفعول وإثبات سبب الزيارة وتفاصيل الإقامة وتذكرة العودة. ويجب عليهم أيضًا ملء شهادة الوصول خلال ثلاثة أيام في البلدية الإدارية (مكاتب السلطة المحلية).

إذا كانوا يخططون للبقاء لأكثر من ثلاثة أشهر، فمن الضروري التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة كموظف أو صاحب عمل مستقل أو رياضي أو طالب أو تلميذ أو متدرب أو باحث أو أحد أفراد الأسرة من وزارة الهجرة قبل وصولهم إلى لوكسمبورغ ، حيث أن هذا التصريح بمثابة تصريح إقامة وتصريح إقامة. العمل، ليحل محل تصريح العمل النموذجي. ويمكن القيام بذلك أيضًا في القنصلية أو السفارة المحلية. إذا لم تكن هناك سفارة لوكسمبورغ متاحة، فيمكن للسفارة الهولندية أو البلجيكية عادةً تقديم نفس الطلبات.

كيفية التقدم للحصول على فيزا لوكسمبورغ

يجب تقديم مستندات معينة، مثل جواز السفر ساري المفعول حتى تاريخ معين بعد الوصول، وشهادات الميلاد لجميع أفراد الأسرة، وشهادات الزواج أو الطلاق، وإثبات الموارد المالية وإثبات قبول الطالب في المدرسة، ويجب تقديم معظم المستندات مترجم. عادة ما يستغرق منح التصريح ثلاثة أشهر.
وفقًا لخدمات التوظيف الأوروبية، سيتم منح تصاريح الإقامة للموظفين طالما: أنها لا تنتقص من أولوية العمل التي يحق لبعض العمال الحصول عليها؛ يجب أن يخدم النشاط المعني المصالح الاقتصادية للبلاد؛ أن يتمتع الموظف بالمهارات الفنية المطلوبة. تم الإعلان عن الوظيفة الشاغرة التي تم توقيع عقد العمل لها في ADEM (إدارة التوظيف).
من الممكن الحصول على إعفاء والحصول على تصريح إقامة إذا كنت من مواطني دولة ثالثة مؤهلين وتتقدم لوظيفة يوجد بها نقص في الطلبات المؤهلة. تذكر أنه من الأسهل الحصول على التصاريح إذا كان ملفك الشخصي جذابًا في لوكسمبورغ. في حالة المهنة ذات المهارات العالية، يجوز لمواطن دولة ثالثة الحصول على تصريح إقامة لعامل مؤهل تأهيلا عاليا.
تعليقات