الهجرة الى تايلاند للعرب والحصول على الاقامة 2024

الهجرة الى تايلاند للعرب والحصول على الاقامة 2024 : قانون الهجرة BE 2522 (1979) هو القانون الرئيسي الذي يحكم الهجرة إلى تايلاند والإقامة فيها.

وينص على أنه يجب على الأجانب الذين يرغبون في دخول المملكة لغرض العمل الحصول على تصريح عمل من وزارة العمل.

يُسمح لأولئك الذين يحصلون على تصريح عمل بإحضار أزواجهم وأطفالهم غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا للعيش معهم في تايلاند، بشرط حصولهم على تأشيرة لغير المهاجرين.

 إطلع على :  الهجرة إلى هولندا والتسجيل في برامج مهمة لسنة 2024

الهجرة الى تايلاند للعرب والحصول على الاقامة 2024

كيفية الهجرة  الى تايلاندا 

هناك عدة طرق للعرب للهجرة وطلب اللجوء في تايلاند، اعتمادًا على ظروفهم واحتياجاتهم الفردية. الطريقة الأكثر شيوعًا هي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة من السفارة أو القنصلية التايلاندية في بلدك الأصلي.
 

وتشمل الخيارات الأخرى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المطار التايلاندي، أو التسجيل لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في تايلاند.

سيتم منح تأشيرة سياحية لأولئك الذين لديهم جواز سفر ساري المفعول ويستوفون شروط الدخول، مما يسمح لهم بالبقاء في تايلاند لمدة تصل إلى 60 يومًا.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في البقاء لفترة أطول، أو الذين يحتاجون إلى العمل أو الدراسة في تايلاند، هناك أنواع أخرى من التأشيرات المتاحة, الأكثر شيوعًا هي تأشيرة العمل وتأشيرة الطالب. 

تسمح تأشيرة العمل للعرب بالبقاء في تايلاند لمدة تصل إلى 90 يومًا وقابلة للتجديد لمدة تصل إلى عام واحد.

شروط الهجرة الى تايلاند

قانون الهجرة BE 2522 (1979) هو الإطار القانوني الذي يحكم الهجرة في تايلاند، وينص على شروط دخول وإقامة الأجانب وأسباب ترحيلهم.

للدخول إلى تايلاند، يجب على الأجانب امتلاك جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة سفر، بالإضافة إلى تأشيرة إذا لزم الأمر.
ويجب أن يكون لديهم أيضًا الأموال الكافية لدعم أنفسهم أثناء إقامتهم، ويجب ألا يشكلوا تهديدًا للأمن القومي أو النظام العام.

يجب أن يستوفي طالبو اللجوء تعريف اللاجئ بموجب اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بوضع اللاجئين، ويجب ألا يتم إعادة توطينهم في بلد آخر، ويجب ألا يشكلوا تهديدًا للأمن القومي أو النظام العام.

تعليقات