الهجرة والعمل في فرنسا وطريقة الحصول على التأشيرة 2024

الهجرة والعمل في فرنسا وطريقة الحصول على التأشيرة 2024 : تعرف على ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة أو تصريح عمل في فرنسا وإجراءات التقدم للحصول على تصريح عمل فرنسي.

هل تتساءل عن كيفية العيش والعمل في فرنسا؟ تتطلب بعض الجنسيات تأشيرة عمل فرنسية لتتمكن من العيش والعمل بشكل قانوني في فرنسا. هناك العديد من تصاريح العمل الفرنسية، اعتمادًا على وضع عملك في فرنسا.

يرتبط تصريح العمل الفرنسي بوضع إقامتك في فرنسا. في معظم الحالات، تحتاج إلى وظيفة قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل لفرنسا.

شاهد أيضا : الهجرة إلى فنلندا .. تعرف على طريقة التسجيل بالتفصيل 2024

 

الهجرة والعمل في فرنسا وطريقة الحصول على التأشيرة 2024

هل تحتاج إلى تأشيرة العمل الفرنسية؟

إذا كنت قادمًا إلى فرنسا مع أحد أفراد العائلة الذي لديه تصريح لأنواع معينة من العمل عالي المهارة، فقد تتمكن أيضًا من العمل بدون تصريح عمل.
يحتاج معظم الأشخاص الآخرين إلى إذن للعمل في فرنسا. إنهم بحاجة إلى هذا الإذن قبل منح التأشيرة. يقوم صاحب العمل المحتمل بتنظيم هذه العملية نيابة عنك.

أنت بحاجة إلى صاحب عمل لينظم تصريحًا لك للعمل. أولاً، ابحث عن وظيفة. للحصول على مساعدة حول كيفية الحصول على عمل في فرنسا، راجع دليلنا للعثور على عمل في فرنسا.

العمل في فرنسا لمدة تقل عن 90 يوما

إذا كنت تعمل في فرنسا لمدة تقل عن 90 يومًا، فيجب على صاحب العمل أن يحصل لك على تصريح عمل مؤقت. يحصل صاحب العمل على ذلك من وزارة العمل الفرنسية ثم يذهب هذا التفويض إلى السفارة الفرنسية حيث يمكنك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة.

أنت بحاجة إلى تأشيرة عمل للإقامة القصيرة للعمل في فرنسا لمدة تقل عن 90 يومًا. للتأكد من أحدث القواعد، تحقق مع القنصلية الفرنسية في بلدك.

العمل في فرنسا لأكثر من 90 يوما

إذا كنت تعمل في فرنسا لأكثر من 90 يومًا، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل للإقامة الطويلة. وهذا أيضًا تصريح إقامتك. يقوم صاحب العمل بإعداد عقد عمل وإرساله إلى الإدارة المحلية لوزارة العمل الفرنسية.

إذا انضم إليك أي فرد من أفراد العائلة، فيجب على صاحب العمل أيضًا بدء الإجراء المرافق لفرد الأسرة. إذا وافق مكتب الهجرة والاندماج على العقد، يتم إرساله إلى مكتب الهجرة والاندماج.

بمجرد موافقة المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج على العقد، يتم إرساله مباشرة إلى السفارة الفرنسية في بلدك. تتلقى بعد ذلك دعوة لزيارة السفارة شخصيًا للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة.


أحضر معك جواز سفرك واستمارة الطلب وأي مستندات أخرى ضرورية. عند الوصول إلى فرنسا، يجب عليك التسجيل لدى مكتب الهجرة والاندماج.

تعليقات