الإقامة الأوروبية بإسبانيا .. كل المعلومات التي تتعلق ب “Tarjeta Comunitaria” 2023

بطاقة الإقامة Tarjeta Comunitaria

كما نعلم ، فإن أي فرد من أفراد عائلة مواطن إسباني (أخ ، ابن ، زوج ، إلخ) أو من دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي ، أو دولة طرف أخرى في الاتفاقية الخاصة بالمنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا ، لا يحمل جنسية إحدى هذه الدول ، أولئك الذين يرغبون في مقابلته أو مرافقته للعيش في إسبانيا ، أو الذين سيبقون في إسبانيا لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر ، يجب عليهم التقدم بطلب للحصول الإقامة الأوروبية بإسبانيا .. كل المعلومات التي تتعلق ب 2023 Tarjeta Comunitaria من اتحاد المواطنين. سنتحدث في هذا الموضوع عن البطاقة الأوروبية وكيفية الحصول عليها وكل ما يتعلق بها قانونًا في لوائح الهجرة الإسبانية الحالية.

بمعنى آخر ، يجب أن يكون المواطن الإسباني أو المواطن (الذي يمكن أن يكون فرنسيًا أو إيطاليًا أو بلجيكيًا ، إلخ) متزوجًا أو مسجلاً كشريك قانوني (Pareja de hecho) لمواطن أجنبي ، وبالتالي فإن الشريك أو الزوج لديه الحق في التقدم للحصول على بطاقة أوروبية.

إقرأ أيضا : تكوين مجاني من طرف أنابيك مدفوع الأجر في إسبانيا 2023

الإقامة الأوروبية بإسبانيا .. كل المعلومات التي تتعلق ب “Tarjeta Comunitaria” 2023

شروط الحصول على البطاقة الأوروبية

ما هي شروط الحصول على البطاقة الأوروبية؟

للحصول على البطاقة الأوروبية ، من الضروري استيفاء المتطلبات التالية:

  • أنت متزوج أو شريك (Pareja de hecho) أو تعيش مع إسباني.
  • لديك تأمين صحي.
  • بصرف النظر عما سبق ، يجب عليك أيضًا تلبية بعض الشروط الاقتصادية مثل أن يعمل شريكك ، وهو مواطن إسباني ، إما:
  • موظف في منظمة أو صاحب عمل مستقل (Autónomo).
  • كن طالبًا يمكنه إثبات أن لديه وسائل كافية للعيش في إسبانيا.
  • أو إثبات قدرته المالية من خلال أي دليل يبرر الشرط السابق.
  • كيف يمكن إثبات توفر الموارد الاقتصادية؟
  • في هذه الحالة ، ستكون وسائل إثبات ملكية الموارد غير تلك المذكورة أعلاه ، أي تختلف عن كشوف المرتبات أو عقد العمل أو العمل الحر.
  • لذلك ، إذا كان لدى مواطن إسباني حساب مصرفي يحتوي على مبلغ من المال ، فيمكن الموافقة على كشوف الحساب واعتبارها دليلاً على الموارد المالية للحصول على بطاقة إقامة أوروبية. لتحقيق ذلك ، يلزم حد أدنى من المال لتلبية متطلبات الزوج أو الشريك للحصول على بطاقة أوروبية.
  • ما هو المبلغ المطلوب؟
  • في الوقت الحالي ، لكي يتمكن الإسباني من منح البطاقة الأوروبية لزوجته ، سيطلب مكتب الهجرة منه إثبات أن لديه مبلغًا تقريبيًا يبلغ حوالي 9500 يورو في الرصيد في حساب مصرفي جاري.
  • بالإضافة إلى ذلك ، إذا أراد المواطن الإسباني إعطاء نفس البطاقة لبقية أفراد عائلته ، مثل الأطفال أو الوالدين ، فسيتعين عليه إضافة 3000 يورو لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • لذلك ، ستتم إضافتها إلى 9،500 يورو من الرصيد في الحساب و 3،000 يورو أخرى لكل عضو إضافي تريد منحه البطاقة الأوروبية.
  • بعبارة أخرى ، إذا قام مواطن أوروبي عاطل عن العمل بإعادة تجميع شريكه ومنحه البطاقة الأوروبية وأضيف طفلًا مُجمَّعًا بشكل منفصل ، فيجب أن يكون لديه حوالي 13000 يورو في رصيده المصرفي.

إثبات امتلاك الأموال

كيف يمكن إثبات امتلاك الأموال؟

تثبت ملكية الأموال بشهادة.

على الرغم من أنه يجب ألا يغيب عن البال أن العديد من مكاتب الهجرة ، عندما يقدم الطرف المعني هذه الشهادات ، فإن ما يطلبونه منا هو Certificado de Saldo Anual.

والسبب في عدم قبول إظهار الرصيد في الحساب المصرفي هو تجنب الاحتيال المحتمل ، كإقراض المال من أي شخص ، والإيداع في الحساب لإظهار الرصيد المتاح ، ثم سحبه مرة أخرى لمن أقرضه.

لهذا السبب ، تريد مكاتب الهجرة التحقق من أن هذه الأموال ملكك حقًا وليست مقترضة لهذا الغرض.

لذلك ، لا ينبغي أن نتفاجأ أنه في غضون 5 سنوات من صلاحية البطاقة الأوروبية التي ستمنحها لزوجتك أو ابنك أو أي فرد من أفراد أسرتك ، يمكن لمكاتب الهجرة أن تطلب منا مرة أخرى إظهار مدى توفر المبلغ وفقًا لـ التي تم منحها لأفراد عائلتك البطاقة الأوروبية.

الوثائق المطلوبة لبطاقة الإقامة “Tarjeta Comunitaria”

الإقامة الأوروبية بإسبانيا .. كل المعلومات التي تتعلق ب “Tarjeta Comunitaria” 2023

ما هي الوثائق المطلوبة؟

  • استمارة الطلب في شكل رسمي (EX-19) من نسختين ، معبأة وموقعة حسب الأصول من قبل أفراد عائلة مواطن الاتحاد.
  • جواز سفر كامل وساري المفعول لفرد العائلة. في حالة انتهاء صلاحيته ، يجب إحضار نسخة مع طلب التجديد.
  • ثلاث صور ملونة حديثة بحجم جواز السفر على خلفية بيضاء.
  • وثيقة تثبت وجود رابطة عائلية مع مواطن من الاتحاد أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية.
  • في حالة الأزواج أو الشركاء غير المسجلين ، يجب إحضار المستندات التي تثبت أنهما زوجان دائمان مع رباط دائم ، بالإضافة إلى تبرير وقت المعاشرة الزوجية أو ، عند الاقتضاء ، شهادة ميلاد الأبناء المشتركين.
  • إذا كنت طفلًا لمواطن من الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو زوجتك أو شريكك المحلي المسجل (Pareja de hecho) وكان عمرك يزيد عن 21 عامًا ، فيجب عليك إحضار المستندات التي تثبت حالتك كمعال. أي أنك تعتمد على والديك أو على نفسك ماليًا.
  • إذا كنت طفلاً قاصرًا ولا تقيم في إسبانيا مع كلا الوالدين ، فيجب عليك إحضار المستندات التي تثبت حالتك كعضو في الأسرة معال أو غير معال لمواطن الاتحاد أو زوجتك أو شريكك المسجل.
  • إذا كنت من نسل أحد مواطني الاتحاد الأوروبي أو زوجتك أو شريكك المسجل ، فيجب عليك إثبات حالة الإعالة الخاصة بك.
  • بطاقة الهوية الوطنية أو شهادة تسجيل المواطن الإسباني.
  • إذا كان أحد أفراد الأسرة آخر ، فيجب عليك إثبات العلاقة أو التبعية ، أو أنه يعيش مع المواطن الإسباني في البلد الأصلي ، أو لأسباب صحية أو إعاقة خطيرة.

وثائق العمل

اعتمادًا على وضع مواطن الاتحاد أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية:


إذا كان موظفاً: يمكنه تقديم أي من المستندات التالية:

إقرار بالتوظيف من صاحب العمل أو شهادة التوظيف ، بما في ذلك اسم الشركة وعنوانها والتعريف الضريبي ورمز حساب المساهمة.
عقد عمل مسجل لدى إدارة التوظيف العامة ، أو إخطار بالعقد وشروطه من خلال منصة CONTRAT @.
وثيقة تسجيل أو حالة مشابهة للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي أو الموافقة على التحقق من البيانات في ملفات الخزينة العامة للتأمينات الاجتماعية.
يحق للعامل المستقل تقديم أي من المستندات التالية:

التسجيل في تعداد الأنشطة الاقتصادية.

تبرير تأسيسها بقيدها في السجل التجاري.
وثيقة تسجيل أو حالة مشابهة للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المقابل ، أو الموافقة على التحقق من البيانات في ملفات خزينة الضمان الاجتماعي أو مصلحة الضرائب.
إذا كان يعمل خارج إسبانيا

المستندات التي تثبت أن لديه تأمينًا صحيًا عامًا أو خاصًا ، متعاقدًا في إسبانيا أو في بلد آخر ، شريطة أن يوفر تغطية في إسبانيا أثناء إقامته تعادل تلك التي يوفرها النظام الصحي الوطني.
يستوفي المتقاعدون هذا الشرط من خلال تقديم شهادة الحصول على الرعاية الصحية على نفقة الدولة التي يتقاضون منها معاشًا تقاعديًا.
وثيقة تثبت توافر الموارد الكافية لمواطني الاتحاد وأفراد أسرهم لفترة الإقامة في إسبانيا.
قد يتم إثبات ذلك بأي وسيلة إثبات مقبولة بموجب القانون ، مثل سندات الملكية أو الشيكات المعتمدة أو مستندات كسب دخل رأس المال أو بطاقات الائتمان بشهادة بنكية تشهد بالمبلغ المتاح كائتمان للبطاقة المذكورة.
إذا كان طالبًا

شهادة التسجيل صادرة عن المركز التربوي ، عام أو خاص ، معترف بها أو ممولة من الدائرة التعليمية المختصة.
المستندات التي تثبت أن لديك تأمين صحي عام أو خاص. يمكنك تزويد البطاقة الصحية الأوروبية بصلاحية تغطي فترة الإقامة وتمكنك من الحصول على الفوائد الصحية اللازمة من وجهة نظر طبية ، مع مراعاة طبيعة المزايا والمدة المتوقعة.
إقرار رسمي بأن لديك موارد كافية لنفسك ولأفراد أسرتك لفترة إقامتك في إسبانيا.

تعليقات